معرض “إيقاعات أنثوية” دورة 2020

يقدم رواق “لوشورفلي” بالدار البيضاء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الأعمال التشكيلية لثلاثة عشر فنانة موهوبة، تفتح أبواب عوالمهن الإبداعية لتتيح لنا اكتشاف فضائهن الحيوي غير المعروف وكذا المكان المتكامل الذي تحتله. حيث يجمع هذا المعرض أعمال كل من الفنانات أفيلال مريم، أزهري فاتن أمينة، فوزية محمدي، إيمان ميكو، إيمان خديرة، كريمة العلمي، مليكة بنبلة، مليكة أوحمان، نادية المواق، لبنى العلمي، السعدية موقير، السعدية هلوع، صفاء برة وسارة العدراوي.

يهدف هذا المعرض أكثر من أي وقت مضى، إلى إعادة النظر في قضية حقوق المرأة والصعوبة التي تواجه الفنانات في اتحام المجال الفني المهني كما يرمي إلى رفع الوعي العام بدور المرأة في المجتمع.

يقدم هذا المعرض المواهب النسائية بكل تنوعها من خلال العديد من التقنيات والأساليب الفنية. تتكامل محتويات اللوحات المعروضة بعضها البعض بشكل مثير للإعجاب، وتقدم للجمهور مجموعة واسعة من نظرات أنثوية تتقاطع وتتداخل لتكشف قصصها وأنوثتها.

أعمال مليئة بالحماس فعلا، تشكل نقطة انطلاق للتفكير في الإبداع الأنثوي، بل تسلط الضوء على أسئلة حول المجالات الإبداعية الأخرى التي أبرزت فيها المرأة إمكانياتها الإبداعية كحقيقة ملحة لا كشعارات معنوية.

خلال هذه الدورة من “إيقاعات أنثوية” سيتم تكريم الفنانة نجية بنيس، رائدة من رواد الفنون التشكيلية في المغرب. ولدت الفنانة بمدينة مكناس عام 1947، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة بمدينة مرسيليا الفرنسية، وامتهنت الفن التشكيلي بنجاح. فنها فيض ماهر من الألوان والأشكال، تعبر من خلالها عن الحياة، متحررة من معايير وبرتوكولات مدارس الفن التشكيلي، متيحة من خلالها انفتاحا في طرق التعبير التشكيلي ومعلنة عن قناعاتها المستترة. طاقة الفنانة نجية بنيس هي مصدر إلهامها ووسيلة لإبداعاتها.

 من خلال هذا المعرض، يستمر معرض “لوشورفلي” في سلسلة المعارض الجماعية لسنة 2020، مؤكدا بذلك تطلعه إلى جعل هذا الفضاء مهدا للإبداع والتفكير والاحتفاء بالفنانات الإناث في إطار معاصر.

للمزيد من المعلومات المرجو الإتصال بالرقم التالي: 00212618923107

معرض “إيقاعات أنثوية”

41، زنقة Point du jour، المثلث الذهبي، حي راسين الدار البيضاء

البريد الالكتروني: galerie_lechevalet@yahoo.fr

0522 2932 72- 0662 80 37 48 الهاتف:

حفل انطلاق المعرض يوم الخميس 12 مارس 2020 على الساعة السابعة مساء.

تم النشر بواسطة ArtyAds بالعــربي / تاريخ النشـر: 11 مارس، 2020