معرض إيقاعات أنثوية

تستقبل قاعة العرض “لوشوفالي” لوحات لإثنى عشرة فنانة موهوبة تفتحن ابواب عوالمهن الإبداعية لتتيح لنا اكتشاف فضائهن الحيوي غير المعروف وكذا المكان المتكامل الذي تحتله.

ويهدف هذا المعرض الذي يجمع أعمال كل من الفنانات هدى الموضح، ليسر تريا، انا ماريا ملاغ، اسيا الفكاك، سلوى بن جلون، لطيفة بنعمور، ايمان أبونمير، نجلاء لحبيبي، ماريا المحضر، زينب بنسعيد وخديجة مدني علوي.

أكثر من أي وقت مضى، إلى إعادة النظر في قضية حقوق المرأة والصعوبة التي تواجه الفنانات في غزو المجال الفني، المهني كما يرمي إلى رفع الوعي العام بدور المرأة في المجتمع.

يقدم هذا المعرض المواهب النسائية بكل تنوعها من خلال العديد من التقنيات والأساليب الفنية. تتكامل محتويات اللوحات المعروضة بعضها البعض بشكل مثير للإعجاب، وتقدم للجمهور مجموعة واسعة من نظرات انثوية تتقاطع وتتداخل لتكشف قصصها وأنوثتها.

أعمال مليئة بالحماس فعلا، تشكل نقطة انطلاق للتفكير في الابداع الأنثوي بل تسلط الضوء على أسئلة حول المجالات الإبداعية الأخرى التي أبرزت فيها المرأة إمكانياتها الإبداعية كحقيقة ملحة لا كشعارات معنوية.

من خلال هذا المعرض، يستمر معرض “لوشوفالي” في سلسلة المعارض الجماعية الموضوعاتية لسنة 2018، مؤكدا بذألك تطلعه إلى جعل هذا الفضاء مهدا للإبداع والتفكير والاحتفاء بالفنانات الإناث في إطار معاصر.

معرض “إيقاعات أنثوية”بقاعة العرض “لوشوفالي”41، زنقة Point du jour، المثلث الذهبي، حي راسين الدار البيضاء

تم النشر بواسطة كريمة نـافع / تاريخ النشـر: 22 مارس، 2018